القائمة الرئيسية

الصفحات

برمجة التطبيقات بواسطة لغة فلاتر Flutter المقدمة من جوجل


برمجة التطبيقات بواسطة لغة فلاتر Flutter المقدمة من جوجل , كل ما تود معرفته عن برمجة التطبيقات بواسطة لغة فلاتر Flutter المقدمة من جوجل . 

أهمية تعلم برمجة وتطوير التطبيقات في المستقبل

المبرمجون يزداد الطلب عليهم ،والوظائف التي لديهم رواتب جيدة للغاية. يكسب المبرمجون الكثير من المال لأنهم يستطيعون القيام بأشياء لا يستطيع الآخرون القيام بها ،مثل إنشاء تطبيقات لحل المشكلات أو إنشاء منتجات لم يسبق رؤيتها من قبل.

 البرمجيات في كل مكان. إنه حتى داخل سيارتك والتلفزيون الخاص بك! إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في المستقبل ،فإن تعلم كيفية البرمجة سيكون مهارة مهمة بالنسبة لك.

ووفقًا لتقرير حديث ،تعد البرمجة واحدة من أكثر الوظائف المطلوبة والأعلى أجراً اليوم. لا عجب أن عدد الأشخاص الذين يتعلمون علوم الكمبيوتر آخذ في الازدياد. 

حيث يوضح تقرير صادر عن PayScale أن أولئك الذين يتعلمون البرمجة يمكن أن يكسبوا أكثر من 100،000 دولار أكثر من أقرانهم - بفارق يزيد عن مليون دولار خلال حياتهم! لكنك لست بحاجة إلى أن تكون نفسك مبرمجًا حتى تجني فوائدها. 

وايضا وفقًا لـ Investopedia التي أظهرت دراسة من جامعة ستانفورد أن الطلاب الذين درسوا دورات تمهيدية في علوم الكمبيوتر حصلوا على رواتب أعلى في وقت لاحق من حياتهم حتى لو لم يفعلوا ذلك ... 

لغة فلاتر Flutter 

Flutter هي منصة قوية لبناء تطبيقات جوال متعددة المنصات. في هذه المقالة ،سنساعدك على فهم أهمية Flutter ونوضح لك كيفية استخدام K Filters مع Flutter. سنقدم أيضًا مقدمة إلى لغة Dart ،التي تم إنشاء Flutter فوقها.

ولغة Flutter عبارة عن نظام أساسي لتطبيقات الهاتف المحمول تم تطويره بواسطة Google. يتيح Flutter تطوير التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية لنظامي التشغيل Android و iOS 

والتي تستخدم نفس قاعدة التعليمات البرمجية. تم الإعلان عنه في عام 2017 في Dart Summit كبديل لـ React Native ،وتم إصداره لأول مرة في فبراير 2018. 

كان الهدف من إنشاء Flutter هو تسهيل إنشاء تطبيقات عالية الجودة عبر منصات متعددة باستخدام مهاراتهم ومكتباتهم الحالية. ذكرت Google أن إنشاء تطبيق جديد باستخدام Flutter يتطلب أقل من نصف الوقت مقارنة ببناء تطبيق مكافئ مع حلول أخرى مشتركة بين الأنظمة الأساسية.  تتم كتابة التطبيقات التي تم إنشاؤها باستخدام Flutter في الغالب بلغة Dart ،وهي برمجة

استخدمت لغة Flutter كطريقة لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة لأجهزة Android و iOS وقريبًا حتى سطح المكتب. يستخدم "أداة الرفرفة" التي تستخدم رمز Dart للغة. تمت كتابة كود Flutter بلغة تسمى Dart ،

هذا ما تحتاج إلى معرفته إذا كنت تريد كتابة تطبيقك الخاص لأنه لا توجد أجهزة عرض مرئية. لذلك لا تقوم بإنشاء واجهة باستخدام أدوات السحب والإفلات مثل Adobe XD أو Sketch. يجب عليك تطوير كل شيء من البداية باستخدام الترميز (أو نسخ / لصق المشاريع الحالية). لكن لا تقلق - قد يبدو الأمر مخيفًا في البداية ولكن بمجرد أن تحصل عليه

وتعد مرشحات Flutter طريقة للمطورين لإضافة وظائف إضافية إلى القوائم والخرائط والمجموعات الأخرى. يمكن استخدام هذه المرشحات على كل من Android و iOS (بمساعدة المكونات الإضافية عبر الأنظمة الأساسية). في هذه المقالة سوف نلقي نظرة سريعة على كيفية عمل الفلتر في تطبيق Flutter.

كما ان Flutter عبارة عن مجموعة أدوات تطوير تطبيقات جوال مجانية ومفتوحة المصدر من Google. يوفر الأدوات اللازمة لإنشاء تطبيقات أصلية لنظامي التشغيل iOS و Android من قاعدة بيانات واحدة. يشتمل إطار العمل على إطار عمل تفاعلي ،وعناصر واجهة مستخدم ورسوم متحركة لتصميم المواد ،ودورات تطوير سريعة الخطى ،وعناصر واجهة مستخدم تستخدم عناصر تحكم أصلية (مثل حقول النص) ،وعمليات إعادة تحميل سريعة. يعمل Flutter مع الكود الموجود ،ويستخدمه المطورون والمؤسسات في جميع أنحاء العالم ،وهو مجاني ومفتوح المصدر.

لغة البرمجة دارت DART .

Dart هي لغة برمجة للأغراض العامة تكون موجزة ومرنة ومناسبة لجميع مستويات البرمجة. تم تصميمه ليكون سهل التعلم للمبرمجين الذين يعرفون Java أو C # بالفعل. 

تستخدم لغة Dart أنواعًا مألوفة من البيانات مثل السلاسل والقوائم والخرائط. كما أن لديها وراثة طبقية وميزات أخرى من اللغات الموجهة للكائنات. ولكنه يدعم أيضًا رمز النمط الوظيفي بوظائف من الدرجة الأولى والتي تعد جزءًا من اللغة الأساسية. هذا يعني أنه يمكنك استخدام وظائف الخريطة / تقليل أو ترتيب أعلى في التعليمات البرمجية اليومية - وستعمل مكتباتك المفضلة على النحو المتوقع! بناء جملة Dart غير المتزامن / انتظار يجعل الأمر سهلاً

وتعد لغة دارت Dart هي لغة برمجة تم إنشاؤها بواسطة Google. إنها موجهة للكائنات ،وآمنة من النوع ،وتسمح باستخدام نماذج برمجة متعددة. تتضمن ميزات هذه اللغة الكتابة الثابتة الاختيارية ،والفئات ذات الوراثة الفردية ،والواجهات مع تعريفات الأسلوب والخصائص والإدارة التلقائية للذاكرة عبر جمع البيانات المهملة دون رمز غير آمن أو إلغاء تخصيص / تحرير صريح.

لغة البرمجة دارت هي لغة برمجة جديدة وحديثة موجهة للكائنات يمكن استخدامها لبناء تطبيقات الويب والجوال. إنه مصمم ليكون مألوفًا وسهل الاستخدام ،ولكنه أيضًا موجز وقوي. في هذه المقالة سوف تتعلم المزيد عن لغة البرمجة Dart بما في ذلك ماهيتها ومن يستخدمها ولماذا قد ترغب في استخدامها أيضًا.
author-img
كاتب محتوي مصري الجنسية مبرمج ومطور ويب احب كتابة المقالات واسعى لتقديم محتوى يليق بالمحتوى العربي facebook youtube rss twitter blogger

تعليقات