القائمة الرئيسية

الصفحات

إصدارات هواتف ايفون من شركة أبل Apple



تعد شركة أبل واحدة من الشركات التقنية الحاسوبية المشهورة عالمياً وتقع في الولايات المُتحدة الأمريكية وتصنف بأنها من الشركات مُتعددة الجنسيات، وتعتمد طبيعة عملها الرئيسي على التخصص في صناعة وإنتاج وتطوير وتحسين وبيع البرامج الحاسوبية وأجهزة الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب وتمتلك سلسلة من الأجهزة الإلكترونية مثل آيباد وآيفون وحاسوب ماك وفي هذا الموضوع سوف نجد جميع اصدارات هواتف الايفون بالترتيب وآخر اصداراتها حتى الان.

هاتف ايفون اصدار عام (2007)

تم إصدار هاتف ايفون الأصلي وكانت شاشته بقياس 3.5 بوصه، وبسعة تخزين تصل إلى 16 جيجابايت.
انه كان حدث كبير في ذلك الوقت، حيث كانت شركة آبل تحتفل بهاتفها الجديد وكانت الشركة حينها لم تتوقف بهذا فقط ولا تكتفي فكانت تطمح في النجاح الاكثر لها حيث بدأت سريعاً خططًا لظهور هواتف حديثه ولم تكن خذه مهمه بسيطة مقارنة بالتكنولوجيا المنتشرة في ذلك الوقت.

هاتف ايفون 3 اصدار عام (2008)

بعد مرور سنة على إصدار أول هاتف ايفون أصدرت شركة أبل ايفون 3 كان يدعم الاتصالات من الجيل الثالث وسعة تخزين 8 جيجابايت إلى جانب ذاكرة 128 ميجا بايت، وكانت الاختلافات بين ايفون 3 والايفون بسيطة، باستثناء متجر أبل و3G
بعد 11 شهرًا من إصدار ايفون 3 اصدرت شركة أبل ايفون 3GS وفي ذلك الوقت كان “أقوى هاتف” تم اصداره على الإطلاق.

هاتف آيفون 4 اصدار عام (2010)

بعد سنة واحدة غيرت شركة أبل كل شيء وطرحت ايفون 4 بذاكرة 512 ميجا بايت وحسّنت شركة أبل من منتجاتها في كل الزوايا
تم إصدار ايفون 4S بسعة تخزين 64 جيجا بايت وتم بيع 4 ملايين هاتف في أسبوعها الأول وبدأت الامور تسير على ما يرام بالنسبة لشركة أبل.

هاتف ايفون 5 اصدار عام (2012)

حدثت الكثير من التغييرات الثورية مثل الذاكرة بحجم 1 جيجا بايت واتصال LTE وباعت الشركة 5 ملايين جهاز في الأسبوع الأول وتم إصدار إصدارات أحدث من هذا الطراز – 5 C و5 S –بعد سنة تقريبًا وهذا كان انجاز عظيم حدث بالعالم.

هاتف آيفون 6 و6 بلس اصدار عام (2014)

طرحت شركة آبل أيفون 6 وهو يتمتع بشاشة Retina HD وسعة تخزين 128 جيجا بايت، حيث تم بيع 10 ملايين جهاز في الأسبوع الأول. حيث تمتع أيضاً بدقة الكاميرا 12 ميجا بكسل، وذاكرته 2 جيجا بايت.

هاتف ايفون SE اصدار عام (2015)

طرحت أبل جهاز ايفون SE وكان سعره مناسباً الي حد ما بالنسبة لـ ايفون 6 كان SE يشمل كل شيء ما عدا اللمس ثلاثي الأبعاد لـ ايفون 6، وهو في الأصل إصدار أرخص من iPhone، والذي فرح به الناس حقًا ولكنهم نسوه بسرعة، حيث في وقت اخر من العام طغى نجاح ايفون 7 على التغييرات البسيطة التي أجراها SE في صناعة الهواتف ذات الأسعار المناسبة.

هاتف آيفون 7 و7 بلس اصدار عام (2016)

بعد عدة أشهر من طرح ايفون SE طرحت شركة أبل هاتف ايفون 7 وكانت سعة تخزينه 16 جيجابايت، و32 جيجابايت و256 جيجابايت وجاء بكاميرا مزدوجة وكان هذا عندما أزالت أبل مقبس سماعة الرأس لاستبدال سماعات الأذن بـ EarPods وحقق هذا الهاتف نجاحًا في الحال حتى من قبل إصداره، انه نجاح فاق جميع التوقعات وأحدث ثورة عارمه في مجال التكنولوجيا حينها.

هاتف آيفون 8 و8 بلس اصدار عام (2017)

بقدوم هذا الوقت كان المستخدمون قد اعتادوا بالفعل على أسلوب حياة غير مقبس سماعة الرأس واستمتعوا بتعديل الصور الرائعة، حيث أصدروا حين ذاك أيفون 8 و8 بلس وايضا اعتاد الناس على اصدار شركة أبل كل سنة تقريبا نوع أيفون جديد عن السنة اللي قبلها

هاتف أيفون X اصدار عام (2018)

طرحت شركة أبل ايفون X حيث ان هذا الهاتف مختلف من نوعه حيث تميز بوجود كاميرا أمامية إضافية، ودقة عرض محسنة تجعل الناس يحبون هذا الهاتف على الفور إلا أنه كان باهظ الثمن، وتم طرح iPhone XS وXS Max وكانا يحتويان على شاشة Super Retin HD ومظهر رائع انبهروا به الكثير.

- كان ايفون XR نسخة أخرى من هذا الطراز وتم إصداره بعد شهر واحد فقط وتم الإعلان عنه مع iPhone X، وكان هذا الهاتف أصغر من XS وXS Max ولكنه كان أكبر من ايفون 7 و8 plus لكن الجميع اجمعو على أنه لم يكن جيدًا مثل ايفون X أو ايفون XS أو ايفون XS Max

هاتف آيفون 11 اصدار عام (2019)

أعلنت شركة آبل عن إضافة أقل تكلفة إلى خطها السنوي وجاء ايفون 11 بكاميرا 11 و12 ميجابايت في الخلف وعدسات فائقة الاتساع وفي نفس اليوم، أصدرت شركة آبل ايفون 11 برؤ، وهو أكبر قليلاً من ايفون 11 مع كاميرا خلفية ثلاثية بارزة، وقد اعتاد الناس على ذلك من شركة أبل

هاتف ايفون 12 اصدار عام (2020)

أصدرت شركة آبل ايفون 12 ويأتي ايفون 12 بكاميرا مزدوجة دقة الأولى والثانية 12 ميجابايت في الخلف وعدسات فائقة الاتساع وفي نفس الشهر أصدرت شركة آبل ايفون 12 برؤ، وهو أكبر قليلاً من ايفون 12 مع كاميرا خلفية ثلاثية بارزة.

هاتف آيفون 13 اصدار عام (2021)

هو أحدث انواع هواتف شركة أبل ويأتي ضمن عائلة ايفون الجديدة لهذه السنة مع تصميم مختلف قليلا عن العام الماضي وبعض التطويرات الضافية مثل الشاشة والذاكرة والبطارية.
وإذا ذكرنا شركة أبل، لا بد ان نفي حقها في اتقانها في خصوصيه هاتف الأيفون
لانه يتمتع بعدة خصائص من أهمها الخصوصية فائقة الجودة، حيث لا يمكن لاحد سرقه الأيفون من اي شخص حيث من الصعب جدا فتحه والتعامل معاهد نظرا لتمتعه بالخصوصية العالية..

نؤمن بأن تجربة الخصوصية الرائعة تتوقف على توفر مستوى رائع من الأمان؛ فهم يطبقون إجراءات وقائية إدارية وتقنية ومادية لحماية البيانات الشخصية، مع مراعاة طبيعة البيانات الشخصية والمعالجة، والمخاطر المفروضة. وتعمل بشكل متواصل على تحسين هذه الإجراءات الوقائية للمساعدة من أجل الحفاظ على أمان البيانات الشخصية للمستهلك.

وهكذا قد احدثت شركة أبل ثورة عارمة في مجالها بدون منافس حيث أصبح العالم كله يتحدث عنها وعن انجازاتها، حيث أصبحت جميع الفئات من الشعوب تحمل هاتف أيفون أيا كان سنة اصداره، حديث كان ام قديم فهي أصبحت موضة مثل الازياء يتهافت عليها الشباب خاصة وذلك بسبب اناقة شركة ابل وشكل هاتفها العصري والجذاب وخاصة ان هذا الهاتف من اشهر الهواتف على الاطلاق على مستوى العالم وجميع المشاهير مثل الفنانين ولاعبين كرة القدم يحملون هواتف من شركة ابل من اصدارت ايفون لذلك يقوم جميع الأشخاص بمحاولة اقتناء هذا الهاتف نظرا لكثرة تواجده مع الشخصيات العامة والمشاهير ونظرا الي اناقته وشكلة الجذاب الذي تحدثنا عنه في الموضوع
author-img
كاتب محتوي مصري الجنسية مبرمج ومطور ويب احب كتابة المقالات واسعى لتقديم محتوى يليق بالمحتوى العربي facebook youtube rss twitter blogger

تعليقات