القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا نتعلم البرمجة وما هي فوائد تعلم البرمجة؟

لقد دخل أطفال هذا الجيل عصر الإنترنت عندما ولدوا ، حيث تظهر العديد من الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والكاميرات الرقمية في مشاهد مختلفة من حياتهم اليومية ، كما يمكنهم استخدام الأجهزة الإلكترونية المختلفة بسرعة والرؤية من خلالها. وممارسة الألعاب ومشاهدة الافلام خلالها ... ولكن في الواقع ، مع ترك واجهات المستخدم الرائعة هذه ، لا يعرف معظم الناس سوى القليل عن هذه الأجهزة ومنطق تشغيلها. في مواجهة مستقبل سريع التطور ، يجب أن نتوقع أن يكون أطفالنا ليس فقط مستهلكين للتقنيات الجديدة ، ولكن أيضًا مبدعين.

لماذا نتعلم برمجة الأطفال؟

إذا أردنا التعمق في برامج الأطفال لفهمها ، يجب علينا أولاً معرفة لماذا يجب أن نتعلمها؟

بادئ ذي بدء ، ليس هدفنا تدريب المبرمجين المستقبليين ، كما أنه ليس مجرد جملة. إذا تمكنا من تنمية عادات جيدة للاطفال والشباب ، فيمكننا توضيح ذلك. لذلك نحن هنا ، لكي نحلل بشكل أكثر منهجية ، لماذا نريد أن نتعلم " برمجة الأطفال "؟
  1. يجب أن يتعلم الجميع كيفية برمجة الكمبيوتر ... لأنهم يعلمونكم كيف تفكرون. "
  2. يجب أن يتعلم كل شخص في هذا البلد كيفية كتابة برامج الكمبيوتر ... لأنه هيا مفيدة ليعلمك كيفية التفكير. "--ستيف جوبز
كما قال جوبز ، علمتنا دراسة علوم الكمبيوتر كيفية التفكير ، وفي الوقت نفسه ، علمنا أيضًا كيفية الإبداع. تعد كتابة وبرمجة البرامج في علوم الكمبيوتر عملية وطريقة فريدة تمنح الناس تنويرًا منهجيًا حول كيفية إنشاء شيء ما.

إنه يزرع أنماط تفكير الأطفال ، ويوجه الأطفال للإقلاع عن إدمان الألعاب والالعاب التي ليس لها قيمه ، ويسمح للأطفال بإتقان تقنية وتعلم اشياء مفيده مثل البرمجه لانها للغة العصر ، ويزرع الاهتمام بالبرمجة.

متى تكون مناسبة للتعلم؟

إذا كان بعض الآباء والأصدقاء هم أول من يطلع على هذا السؤال ، فسيتم طرح هذا السؤال بالتأكيد بعد ذلك. متى يمكنني البدء في تعلم البرمجه؟ في أي سن تبدأ تعليم البرمجه للاطفال ؟
  • توصية تصميم لعبة الخدش من سن 6 إلى 12 سنة وهذا سن مناسب لتعلم فيه.
  • توصية تصميم فن جافا 7-13 سنة طبعا الجافا للغة سهله جدا ويسهل تعلمها للاطفال.
  • يوصى باستخدام لغة C المميزة بعمر 8-18 عامًا للغة C مهمه جدا وتستخدم في تصميمات كثيره جدا ومجالها واسع لتعلمها.
  • موصى به لتطوير ألعاب الويب من 8 إلى 18 عامًا.
  • موصى به لمسابقة المعلومات الأولمبية NOIP من 8 إلى 18 عامًا.
  • يوصى باستخدام الذكاء الاصطناعي في Python من 9 إلى 18 عامًا وهذه احدث للغه وانا افضلها عن جميع للغات البرمجه وهذه للغة افضل تعلمها لانها للغة المسقبل وهذا كلام افضل المبرمجين على مستوى العالم.
  • يوصى ايضا بتعلم للغات الويب مثل HTML CSS  JavaScript وهذه كابدايه وهناك للغات كثيره لتصميم مواقع الويب لكن يجب تعلم هذه اللغات من سن 8 الى 15 سنه وستكون للغات سهله تعلمها.
وفي النهاية يجب الاهتمام بالاطفال وتعليمهم اشياء نافعه تفيدهم في حياتهم العلميه والعمليه ومن اهم هذه الاشياء البرمجه وتعليم للغة التحدث مع الالة والكمبيوتر 
author-img
كاتب محتوي مصري الجنسية مبرمج ومطور ويب احب كتابة المقالات واسعى لتقديم محتوى يليق بالمحتوى العربي facebook youtube rss twitter blogger

تعليقات